وواردات الأدوية 1.7 مليار دولار بـ10 أشهر

حجم الخط
0

الجزائر – يو بي اي: ارتفعت واردات الجزائر من الأدوية إلى 1.7 مليار دولار في الشهور العشرة الأولى من العام الجاري بزيادة تقدر بـ 300 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.وذكرت بيانات إحصائية صادرة عن الجمارك الجزائرية امس الأربعاء إن حجم الواردات ارتفع إلى أكثر من 28 ألف طن من الأدوية مقابل 19 ألف طن خلال نفس الفترة من العام الماضي.أما بالنسبة للأدوية الموجهة للطب البيطري، فبلغت قيمتها 21 مليون دولار بينما بلغت قيمة المنتجات شبه الصيدلانية ما قيمته 63 مليون دولار.وعزت البيانات ارتفاع واردات الأدوية إلى تسجيل ندرة في العديد من الأدوية المنتجة من طرف شركة صيدال الجزائرية شبه الحكومية، التي تعتزم تحديث وحداتها الإنتاجية.وأشارت البيانات إلى سيطرة المخابر الفرنسية على سوق الأدوية في الجزائر بنسبة 60 ‘ من حجم السوق، بالرغم من تعامل الجزائر مع أكثر من 45 دولة في هذا المجال وأكثر من 100 مخبر دولي.وكانت الحكومة الجزائرية أعلنت اعتزامها تقليص فاتورة الواردات من خلال بلوغ إنتاج وطني يقدر بـ 70 ‘ في العام 2014 بينما تقدر الإمكانات الحالية بـ 30 ‘ فقط.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية