177 فلسطينيا بينهم 44 طفلا استشهدوا علي يد جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهر الماضي

حجم الخط
0

177 فلسطينيا بينهم 44 طفلا استشهدوا علي يد جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهر الماضي

177 فلسطينيا بينهم 44 طفلا استشهدوا علي يد جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهر الماضيغزة ـ القدس العربي ـ من أشرف الهور:قال الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني أمس أن 177 مواطنا فلسطينيا استشهدوا برصاص وقذائف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر تموز (يوليو) الماضي من بينهم 44 طفلا تقل أعمارهم عن 18 عاماً أي ما نسبته 24.4% من عدد الشهداء. وأوضح نعيم في بيان صدر عن مكتبه أن ما يزيد عن ألف مواطن أصيبوا من بينهم 331 جريحاً من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً مشيرا الي أن من بين الشهداء ثلاثة أطفال و23 جريحاً تتراوح أعمارهم بين 3 شهور حتي 4 سنوات. وأوضح البيان أن عدد النساء اللائي استشهدن بلغ عشرين شهيدة أي ما نسبته 11.4% من إجمالي الشهداء وأن عشراً منهن تقل أعمارهن عن 18 عاماً فيما بلغ عدد الجريحات من الإناث 90 جريحة 17 جريحة منهن من سكان الضفة الغربية، 73 جريحة من قطاع غزة. مشيرا الي أن قوات الاحتلال صعدت من استهدفها للأسر الآمنة بحيث رصدت الوزارة حالة 15 عائلة فلسطينية تم الاعتداء عليها بالصواريخ والقذائف الإسرائيلية وهي متواجدة داخل منازلها أو داخل السيارات المدنية الخاصة مما أسفر عن سقوط 28 شهيداً و61 جريحاً. وأوضح الوزير أن قوات الاحتلال باستخدامها القوة المفرطة و غير المبررة أدت الي وصول 43 شهيدا فلسطينياً كانت جثامينهم أشلاء ممزقة. ونوه نعيم الي أن قوات الاحتلال الإسرائيلية كثفت من قصفها العشوائي للمناطق الفلسطينية وارتكبت عدة مجازر دموية بحيث سقط 128 شهيدا نتيجة القصف المكثف من سلاح المدفعية والطائرات الحربية من نوع (أباتشي) و(اف ـ 16).وأشار الوزير نعيم الي أن شهر تموز (يوليو)، الدامي شهد تصعيداً إسرائيلياً خطيراً مقارنة بالأشهر السابقة لعام 2006 حيث تمثل نسبة الشهداء الذين سقطوا خلال شهر تموز (يوليو) ما يعادل 46.9% من إجمالي الشهداء بينما يشكل الجرحي 41.6% من إجمالي الجرحي لنفس العام.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية